أديب بنبراهيم: الحفاظ على مناصب الشغل وتشجيع المنتوج الوطني ركائز مهمة لتجاوز الركود الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا

0 751

قال، الخبير الاقتصادي والمالي وعضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة السيد أديب بنبراهيم، إن تجاوز الركود الذي تسبب فيه فيروس كوفيد 19 يمر عبر تشجيع المنتوج المغربي وحماية كرامة المواطن البسيط والحد من إفلاس المقاولات.

وأضاف بنبراهيم، خلال مروره ضيفا على نشرة المسائية ليوم السبت 13 يونيو الجاري ب”القناة الثانية”، على أن تجاوز ذات الركود، يتم كذلك عـــبر الحفاظ على مناصب الشغل، وهذا الخيار ينضاف إلى الخيارات السالفة ذكرها، ليشكل مضامين جوهرية في رؤية وتصور البام، والهدف من كل ذلك ضمان توفير شروط الإقلاع الاقتصادي السريع.

وبالنسبة للإجراءات الاجتماعية المواكبة، يسترسل بنبراهيم، فإنه يجب أن يكون هناك دخل قار لحفظ كرامة الأسر الفقيرة، حيث يطالب حزب الأصالة والمعاصرة بتمكين هذه الأخيرة من 50 في المائة من الحد الأدنى للأجور.

ويؤكد بنبراهيم أيضا على تمديد الدعم المالي للأشخاص الذين فقدوا عملهم حتى شهر شتنبر 2020، وإلغاء فوائد القروض حتى شهر شتنبر 2020 بالنسبة للأشخاص الذين يتوفرون على دخل ضعيف، والمضــــي في تفعيل العديد من الإجراءات التي من شأنها تحريك عجلة الاقتصاد الوطني واستعادة عافيته من بينها تسريع رقمنة الإدارة ..

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...