أربع مرشحين لرئاسة الاتحاد البرلماني الدولي … لمن سيصوت المغرب؟

0 452

شاركت النائبة البرلمانية حياة بوفراشن، عضو شعبة الاتحاد البرلماني الدولي، صباح اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، في أشغال الدورة 206 للمجلس الحاكم التابع للاتحاد البرلماني الدولي، لانتخاب رئيس جديد للاتحاد البرلماني الدولي بدلاً من المكسيكية Gabriela Cuevas Barron المنتهية ولايتها بتاريخ 19 أكتوبر الجاري.

وأفادت النائبة البرلمانية أن اجتماع اليوم الذي عقد “عن بعد”، والذي تمتد أشغاله طيلة أيام 21 أكتوبر و1 2 و3 و 4 نونبر 2020، تم خلاله تقديم المرشحين الأربعة (باكستان كندا والبرتغال وأوزبكستان) لرئاسة الاتحاد البرلماني الدولي، وسيتم اختيار الرئيس الجديد يوم الأحد 1 نونبر 2020.

كما تم خلال الاجتماع الذي شارك فيه مكتب النساء البرلمانيات ومجلس منتدى البرلمانيين الشباب ورؤساء المجموعات الجيوسياسية، فتح نقاش قوي بين المرشحين الأربعة، والتداول حول حق القارة الإفريقية والدول العربية واَسيا في رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي.

وأكدت عضو شعبة الاتحاد البرلماني الدولي، أن المغرب سيصوت على المرشح المناسب لرئاسة الاتحاد البرلماني الدولي، معربة عن أملها أن يضع الرئيس الجديد للاتحاد البرلماني الدولي القضايا العربية والإفريقية في مقدمة القضايا التي يناقشها الاتحاد، ويحتفظ هذا الأخير على المكاسب التي حققتها النساء البرلمانيات اللواتي أصبح صوتهن حاسما وفارقاً في اختيار الرئاسة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...