أزرقان: “المجالس المنتخبة” مدعوة للمساهمة في محاربة “كورونا” وضع ميزانيات المهرجانات والأنشطة المماثلة رهن إشارة الحكومة

0 2,737

دعــــــت، عضوة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ليلى أزرقان، (دعت) المجلس وكافة الجماعات الترابية إلى وضع الميزانيات المرصودة للمهرجانات والتظاهرات وجميع الأنشطة التي لا تكتسي طابع الأولوية، رهن إشارة وزارتي الداخلية والصحة، للمساهمة في محاربة “كورونا” سواء عبر صناديق التضامن أو مباشرة.

وأشارت المتحدثة في هذا السياق إلى أن فعل “التضامن” كان وما يزال سمة مميزة لكل مكونات المجتمع المغربي، سمــــة ترسخت منذ فترة بالتنصيص عليها في دستور 2011، حيث أن المادة 40 من منطوق الدستور نصت على ضرورة تحمل الجميع بشكل متناسب مع إمكانياته للتكاليف التي تتضمنها تنمية البلاد أو الأعباء الناتجة عن الآفات والكوارث لا قدر الله.

ومن هذا المنطلق، تضيف أزرقان، واستحضارا للمسؤولية الفردية كمواطنة والمسؤولية المشتركة كمنتخبة، جاءت هذه الدعوة لمجالس الجهات والجماعات الترابية الأخرى باعتبارها فاعلا ترابيا أساسيا، للمساهمة عبر ميزانياتها للتصدي لفيروس كورونا بمعية الدولة ومؤسساتها.

ونوهت أزرقان في الأخير بالمقاربة الفعالة التي تبنتها الدولة وباقي المؤسسات ذات الصلة إلى حدود اليوم وجهودها في هذا الإطار.

مـــــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...