أزمة “كوفيد 19” على طاولة المؤتمر الدولي الرابع للجمعية المغربية لطب المستعجلات

0 168

تنظم الجمعية المغربية لطب المستعجلات، يومي الجمعة والسبت 23 و24 أكتوبر 2020 بالرباط، الدورة الرابعة لمؤتمرها الدولي بشكل حضوري وعن بعد، حيث من المنتظر أن تتطرق لمواضيع تهم الأزمة الصحية المرتبطة بـ”كوفيد 19″ ووضعية مصالح المستعجلات.

وتنكب أشغال المؤتمر على مناقشة عدد من المواضيع، تهم على الخصوص “تدبير الإنعاش في زمن كوفيد: أي سرير لأي مريض”، و”أهمية التلقيح الجماعي المضاد لكوفيد”، و”الرهانات الصحية العالمية وكوفيد 19″، فضلا عن “دور الوسيط في المستعجلات في زمن الجائحة”.

كما يتطرق المؤتمر، الذي يعرف مشاركة مغاربة وأجانب، إلى مواضيع تهم “الأزمة الصحية المرتبطة بكوفيد 19 بعيون أخصائيي الطب العام في القطاع الخاص” و”خيارات التنفس الاصطناعي لمرضى” و”التكفل الدوائي بكوفيد 19″، و”هل نحن جميعا سواسية أمام كوفيد؟”.

وفي الإطار ذاته، سيناقش المشاركون كذلك التكفل بمرضى فيروس كورونا في أقسام الإنعاش، وفرز الحالات بأقسام المستعجلات في زمن الجائحة، فضلا عن مواضيع أخرى راهنة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...