أزيد من 80 في المائة من المستخدمين المغاربة يرغبون في تغيير فضاء عملهم

0 97

 
ذكر استطلاع للرأي أجراه موقع “بيت.كوم” للوظائف في الشرق الأوسط بالتعاون مع مؤسسة “يوجوف” الرائدة المتخصصة في أبحاث السوق، أن الغالبية العظمى من المستخدمين في مجال القطاع الخاص بالمغرب، يرغبون في تغيير أماكن عملهم، أو الهجرة في اتجاه بلد آخر بهدف الحصول على فرص أحسن وأفضل بالنسبة لهم.

وجاء في ذات الاستطلاع أن حوالي 84 في المائة، من المستخدمين المغاربة، عبروا بشكل صريح عن استعدادهم لتغيير الشركات التي يشتغلون فيها حاليـــــا للحصول على فرص تدريبية أفضل كما سلف الذكر.
وفي نفس السياق، عبر 55 في المائة من المستخدمين عن استعدادهم الانتقال إلى بلد آخر بهدف تطوير مسارهم المهني، و45 بالمائة يرغبون بشغل مناصب أعلى في الوظيفة، بينما 45 في المائة يرغبون بأن ينتقلوا إلى مصاف يصبحون فيه خبراء داخل مجال عملهم.

وأوضح الموقع المشار إليه أن أجرى الاستطلاع خلال الفترة الفاصلة ما بين 11 و28 فبراير 2021، حيث شاركت فيه عينة تضم مختلف الفئات العمرية من المستخدمين في عدة مجالات بالقطاع الخاص. 
مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...