أسترازينيكا ترفض التشكيك في نجاعة لقاحها ضد فيروس كورونا

0 216

قالت شركة الأدوية العملاقة أسترازينيكا، امس الخميس 11 مارس الجاري، إن سلامة المرضى هي “الأولوية القصوى”، بعد أن علقت عدة دول أوروبية استخدام لقاحها المضاد لفيروس كورونا.

وأكدت أسترازينيكا في (بيان) لها، أن “سلامة المرضى هي الأولوية القصوى للشركة. لدى المنظمين معايير واضحة وصارمة للفعالية والسلامة للموافقة على أي دواء جديد، بما في ذلك لقاح أسترازينيكا”.

وأضافت الشركة حسب ذات المصدر، أنه “تمت دراسة سلامة اللقاح على نطاق واسع في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية وتؤكد البيانات التي راجعها النظراء أن اللقاح جيد التحمل بشكل عام”.

وقالت أيسلندا والنرويج والدنمارك، الخميس، إنها أوقفت جميع استخدامات لقاح أسترازينيكا، لأنها تحقق في تقارير عن حدوث جلطات دموية في بعض المرضى الذين تم تلقيحهم.

وعلقت عدة دول أوروبية أخرى استخدام دفعات محددة من لقاح أسترازينيكا.

ويشار إلى أن شحنات لقاح “استرازينيكا” التي يستخدمها المغرب صنعت في الهند، و بالتالي فهي آمنة مادام أن الهند لقحت منها الملايين من شعبها دون مشاكل، و كذلك باقي الدول الآسيوية المجاورة للهند واحدة من الدفعات المشكوك فيها تهم خط الإنتاج الأوروبي،أي مصانع الشركة في بلجيكا، و بالتالي لا خوف من لقاحات “استرازينيكا” في المغرب فهي آمنة.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...