أسماء بلقزيز تشيد بالمرأة المقاولة وتدعو إلى الاعتراف بكفاءتها

0 143

شاركت؛ نائب رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، السيدة أسماء بلقزيز؛ يوم الخميس 17 مارس 2022، في الحفل الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، بشراكة مع الجمعية المهنية للمقاولات النسائية-المغرب، وذلك احتفالا باليوم العالمي للمرأة.

وأوضحت بلقزيز في كلمتها أن هذا اللقاء الذي نُظِّمَ تحت شعار “جميعا من أجل الريادة النسائية بالغرف المهنية”، يأتي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مبرزة الدور المهم الذي تقوم به المرأة المغربية من أجل النهوض بالمجتمع، وذلك راجع لمؤهلاتها العلمية والثقافية والاجتماعية.

كما أضافت نائب رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات؛ أنه لا يمكن لأي بلد أن يحقق طموح التنمية والتقدم إذا كان نصف قواه الحية- النساء-  يعاني من الإقصاء، مضيفة أنه في وقت يتعبأ فيه المغرب نحو إرساء نموذج تنموي جديد أكثر إدماجاً، لم يعد من المسموح أن تبقى النساء على هامش هذه الدينامية.

في ذات السياق، أشارت بلقزيز إلى أن المرأة المقاولة لديها ما يكفي من المؤهلات لتستغني عن المعاملة التفضيلية، فهي ليست في حاجة إلى تدابير تمييزية بل هي في أمس الحاجة إلى الاعتراف بكفاءاتها، التي تخول لها الولوج إلى مراكز القرار وتولي المسؤوليات على رأس إدارة المقاولات بناء على معيار الكفاءة والاستحقاق، مؤكدة أن مجلس جهة الدار البيضاء سطات عموما يضم نساء مقاولات لهن مسار مشرف، لهذا فمجلس الجهة يعمل جاهدا على استغلال كل كفاءاته النسائية من أجل النهوض بكل أقاليم الجهة في مختلف المجالات، خاصة الإقتصادي.

وختمت بلقزيز بأن هذا اللقاء هو بداية للتعاون وخلق جسور التواصل بين مجلس جهة الدار البيضاء سطات وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، حتى يتسنى للجميع المساهمة في تحقيق الرقي والتطور والنمو للجهة وساكنتها.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.