أشحشاح: “تستنكر” لامبالاة مندوبية الصحة لحضور دورات مجلس اجزناية وسنطرق باب البرلمان لإيصال رسالتنا إلى الوزارة الوصية

0 171

قال النائب الأول لرئيس مجلس جماعة اجزناية السيد نور الدين أشحشاح، إن طاولة نقاش الدورة العادية للمجلس (دورة فبراير 2019)، المنعقدة صباح يومه الأربعاء 06 فبراير الجاري، همت العديد من القضايا التنموية ذات الارتباط الوثيق بمعيش ساكنة اجزناية، منها ما يتعلق بالطرق، وأخرى تتعلق بالصحة، وأخرى تهم مرافق وخدمات مختلفة.

وقال أشحشاح إن قطاع الصحة حظي باهتمام ونقاش كبيرين وموسعين خلال هذه الدورة، حيث خرج المجلس ب”توصية” تستنكــــر تصرف مندوبية الصحة وتعاطيها السلبي مع الاستدعاءات الموجهة إليها من طرف المجلس للحضور كقطاع حكومي لحضور أشغال دورات المجلس، لكن كل الاستدعاءات تواجه بعدم الاستجابة أي عدم الحضور، يقول أشحشاح.

إلى ذلك، أكد النائب الأول لرئيس مجلس اجزناية أن قطاع الصحة هم مشترك بين كل مكونات المجلس، خاصة فيما يتعلق بتدبير المركز الصحي المتواجد بتراب اجزناية، والذي سلمته الجماعة لوزارة الصحة باعتبارها القطاع الوصي والمسير، لكن هذه الأخيرة أخلت بواجباتها تجاه المركز فيما يخص التجهيزات والمعدات اللازمة لتنزيل مضامين العرض الصحي الواجب توفره داخل تراب الجماعة.

وأضاف أشحشاح، أن الأعضاء اعتبروا تصرف مندوبية الصحة بمثابة شكل من أشكال “الاستهتار” بمصالح الساكنة وبصحة المواطنين، وعبر بالمقابل عن أمله في أن تتفاعل الوزارة الوصية على قطاع الصحة بشكل سريع وإيجابي مع هذا المطلب وانشغالات الساكنة بشكل عام وأعضاء مجلس الجماعة على وجه الخصوص.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس جماعة اجزناية: “الاستدعاءات التي نوجهها للمندوبية تتم تحت إشراف السيد والي الجهة، وكان من المفروض على المندوبية أن تتجاوب. وسنطرق باب الواجهة البرلمانية بهذا الصدد، على اعتبار أن مجلس اجزناية خرج بملتمس موجه إلى السيد رئيس المجلس لتفعيل هذا التوجه من خلال الفرق والتنظيمات السياسية الممثلة داخل المؤسسة التشريعية لإيصال الرسالة إلى وزير الصحة لينكب بجدية على هذا الموضوع”.

مراد بنعلي