أشرورو يتفقد أشغال بناء النادي النسوي وروض الأطفال بجماعة أولماس

0 103

قام محمد أشرورو رئيس المجلس الجماعي لأولماس، يوم السبت 25 يوليوز الجاري، بزيارة تفقدية لسير أشغال بناء النادي النسوي وروض الأطفال، الذي تنجزه الجماعة بمركز أولماس بالموازاة مع النادي النسوي قيد الإنجاز بمركز تارميلات.

ويدخلان هاذين المركزين ضمن إتفاقية الشراكة بين جماعة أولماس و وزارة الثقافة والشباب والرياضة، بهدف تنزيل الاستراتيجية الوطنية لتأهيل و تمكين المرأة في المجالات القروية و الجبلية، حيث حددت الوزارة دور هذه المؤسسات في تكوين وتوعية المرأة والفتاة بدورها في المجتمع كعنصر فاعل وإيجابي، وكمواطنة لها دور أساسي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة التي توجه لفائدة الفتيات والنساء من مختلف الشرائح والأعمار.

وستقدم المؤسستين قيد الإنجاز مجموعة من الخدمات، وأهمها التكوين الأساسي أو الاستئناس المهني، ودروس نظرية توعوية وتثقيفية في مجالات مختلفة من خلال الدليل المرجعي للتربية والتكوين في مواضيع الصحة الإنجابية، مساواة النوع الاجتماعي وحقوق الإنسان، وكذا أنشطة إشعاعية وتحسيسة، ومحو الأمية وتعليم الكبار.

إضافة إلى هذه الأنشطة، سيمكن الناديين من فتح أقسام جديدة للتعليم الأولي بتراب الجماعة تماشيا مع خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ19 لعيد العرش المجيد، والذي دعا فيه جلالته إلى ضرورة القيام بمبادرات مستعجلة لتفعيل تعميم التعليم الأولي بالمملكة، وإعطاء الأهمية للتعليم الأولي في إصلاح المنظومة التربوية ككل، باعتباره القاعدة الصلبة التي ينبغي أن ينطلق منها أي إصلاح.

وسترفع جماعة أولماس من وتيرة تنزيل برنامج أقسام التعليم الأولي بشراكة مع الفاعلين المعنيين من أجل الرفع من عدد الأقسام، والسهر على تجويد التكوين البيداغوجي للمربيات والمعلمات، وتوفير النقل المدرسي الضروري.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...