أشرورو يسلط الضوء على ملتقى أولماس للتنمية المحلية في نسخته السادسة

0 73

نظم؛ رئيس المجلس الجماعي لأولماس، السيد محمد اشرورو، أول أمس الخميس 14 يوليوز الجاري، الندوة الصحفية لمتلقى أولماس للتنمية المحلية في نسخته السادسة، والمنظم من طرف جماعة أولماس (إقليم الخميسات) من 20 إلى 24 يوليوز الجاري، تحت شعار “دور الفاعل المحلي في تنزيل النموذج التنموي الجديد”.

وأشار أشرورو إلى أن منطقة أولماس تعتبر خزانا حقيقيا لفرص التنمية والاستثمار، حيث تتوفر على مؤهلات طبيعية من سياحة ايكولوجية وفلاحة بيولوجية ومنتوجات محلية وصناعة تقليدية وثقافة متنوعة.

ومن أجل تجديد التموقع الترابي لهذه المنطقة بالنسبة للجهة؛ انطلقت فكرة ملتقى أولماس للتنمية المحلية، والذي أسهم في إخراجها من عزلتها الإقتصادية والإجتماعية.

كما أوضح رئيس مجلس جماعة أولماس، أن الملتقى الذي يمتد على مدى خمسة أيام يسعى إلى تسليط الضوء على هذه المنطقة، وذلك من خلال التعريف بالموروث الثقافي والمؤهلات الطبيعية التي تميزها، وإعطاءها صورة إيجابية وجذابة لجلب وتحفيز المستثمرين المحليين على الصعيد الإقليمي والوطني، وجعل هذه المنطقة رافعة للتنمية المحلية.

أما على المستوى الإجتماعي يضيف أشرورو ”فالملتقى يهدف إلى إبراز نماذج لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية الإجتماعية بالإضافة إلى تقوية الروابط بين المجتمع المحلي، بتحفيزه على خلق أنشطة و دورات تحاورية بين الساكنة المحلية”.

جدير بالذكر أن برنامج الملتقى يتضمن معرض المنتوجات المحلية والجهوية والوطنية بمشاركة أزيد من 60 عارضا لمنتوجات الفلاحة والصناعة التقليدية، ومسابقات فلاحية تثمن وتشجع على التنمية والإنتاج المحلي لسلالة الأبقار أولماس زعير والأعشاب الطبية والعطرية وعسل أولماس، وتكريم بعض الرياضيين الذين حققوا نتائج متميزة في بعض التظاهرات الدولية، وأنشطة ترفيهية خاصة بالفروسية والفلكلور.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.