أشنكلي يتباحث مع رجال أعمال من أوكرانيا سبل الاستثمار بجهة سوس ماسة

0 344

أكد كريم أشنكلي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، أن وفدا من رجال أعمال من أوكرانيا يمثلون عدة قطاعات صناعية وخدماتية، حلوا يوم الإثنين 15 أبريل 2019 بمدينة أكادير، للتعرف على المؤهلات الاقتصادية والفرص الاستثمارية بجهة سوس ماسة.

وفي هذا الإطار، أوضح أشنكلي أنه استقبل الوفد الأوكراني، بحضور نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية، بالإضافة إلى أطر الغرفة، مبرزا أن الوفد الأوكراني ضم رجال أعمال يمثلون قطاعات الفلاحة والخشب والطاقات الشمسية، وصناعات الشاي واللبن والصناعات الصيدلية.

وفي الإطار ذاته، أورد المتحدث ذاته أن برنامج اللقاء تضمن كلمات افتتاحية له ولنائب رئيس غرفة أوكرانيا بكييف، وكلمة مسجلة لسفير أوكرانيا بالمغرب، تلاها بعد ذلك تقديم فيلم مؤسساتي عن جهة سوس ماسة باللغة الروسية، وعرض حول المؤهلات الاقتصادية وفرص الاستثمار بجهة سوس ماسة من طرف المركز الجهوي للإستثمار.

وإلى ذلك، أشار رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، إلى أن الفرصة كانت مواتية لإجراء لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال الأوكرانيين ونظرائهم من جهة سوس ماسة، مبرزا أن برنامج البعثة تضمن زيارات ميدانية لبعض الوحدات الصناعية الرائدة بالمنطقة.

إبراهيم الصبار