أشنكلي يطالب الإسراع بإخراج مشروع تأهيل مطار المسيرة وإنجاز المحطة الطرقية بإنزكان

0 232

عقدت الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة التي يرأسها كريم أشنكلي، أخيرا، الدورة العادية لشهر أكتوبر، وذلك بحضور أغلبية الأعضاء، حيث أختير لهذه الدورة موضوع “الرقمنة ودورها في التنمية الاقتصادية بجهة سوس ماسة”.

وتميزت الدورة العادية للغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، بالمصادقة بالإجماع على جميع النقط الواردة في جدول الأعمال، وكذا التصويت بالإجماع على مشروع ميزانية الغرفة لسنة 2020.

وفي الإطار ذاته، أشار كريم أشنكلي إلى أن أعضاء الغرفة أشادوا بإجراءات السلطات الخاصة بتفعيل برنامج الجهة الصناعي والمشاريع الاقتصادية الأخرى، وكذا تفعيل المنطقة الصناعية أولاد تايمة وإنشاء منطقة صناعية جديدة بأيت ملول القليعة، والمنطقة الصناعية بالتمسية، والمنطقة اللوجيستيكية بأيت ملول التي هي في طور الإنجاز، والقطب التجاري والخدماتي بالمنطقة الجنوبية لأنزكان، ومنطقة الخدمات والمهن لإيواء تجار المتلاشيات.

في ذات السياق، طالب رئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة بتقوية البنيات الطرقية وتأهيلها، مع الإسراع بإخراج مشروع تأهيل مطار المسيرة وانجاز المحطة الطرقية بإنزكان باعتبارها ثاني محطة على الصعيد الوطني من حيث نقطة الانطلاق، منوها بمشروع ربط مطار المسيرة بالميناء، والمحطة السياحية “تاغزوت باي” بواسطة الطريق السريع.

إبراهيم الصبار