أشنكلي يكشف عن توقيع اتفاقية شراكة بين غرفتي التجارة بسوس ماسة وبيلباو الإسبانية

0 200

كشف كريم أشنكلي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة سوس ماسة، أنه الغرفة وقعت اتفاقية شراكة مع نظيرتها من منطقة بيلباو الإسبانية، وذلك يوم الجمعة 24يوليوز 2020 عن بعد، مبرزا أن هذه الاتفاقية تروم إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الغرفتين في مجالات اقتصادية، وكذلك تعزيز أواصر التعاون بين جهة سوس ماسة وجهة بيلباو الإسبانية، ومن خلالها العلاقات الثنائية المغربية الإسبانية.

وأضاف أشنكلي أن هذه الاتفاقية تهدف كذلك إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المنعشين الاقتصاديين بجهة سوس ماسة المغربية وجهة باسك الإسبانية، وذلك من خلال تبادل المعطيات وتبادل بعثات رجال الأعمال بين الجهتين، وكذلك تقديم المساعدة والاستشارة للمقاولات ولرجال الأعمال والترويج للمعارض والتظاهرات الاقتصادية المنظمة بين البلدين.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تفعيل دور الغرف التجارية في مجال الدبلوماسية الاقتصادية، ولتعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين الغرفتين و الجهتين في مجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتجدر الإشارة إلى الدور الهام و الكبير الذي لعبته مصالح وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج من خلال سفيرة المملكة المغربية بإسبانيا، والقنصلة العامة للمملكة المغربية ببيلباو من أجل إخراج هذه الاتفاقية إلى حيز الوجود، وفتح آفاق واعدة للعلاقات الثنائية بين جهة سوس ماسة و جهة الباسك.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...