أعضاء برلمان “البام” بجهة مراكش يناقشون في لقاء عن بعد القطاعات الإنتاجية بالجهة في ظل “كورونا”

0 616

عقد أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بمراكش، ندوة تفاعلية عن بعد، حول “القطاعات الإنتاجية بجهة مراكش – آسفي في ظل جائحة كورونا”، والإكراهات التي تواجه هذه القطاعات في ظل جائحة فيروس كورونا.

وقدم خلال اللقاء الذي أطره الدكتور ياسر اليعقوبي، عرضا حول القطاعات الإنتاجية بجهة مراكش -آسفي، انطلاقا من قطاعات الفلاحة والسياحة و انتقالا لمجالات الصناعات الغذائية والتحويلية والصناعة التقليدية، وما مدى مساهمة هاته القطاعات الحيوية في الاقتصاد الجهوي، وبالتالي الوطني باعتبار الجهة المذكورة جهة مهمة داخل المنتظم الاقتصادي الوطني.

وعرف نقاشا مستفيضا عبر مجموعة من المداخلات، التي همت إكراهات القطاعات الإنتاجية في ظل الجائحة، وسبل التخفيف من وطأة الأزمة، على مجموعة كبيرة من المهن المرتبطة ارتباطا وثيقا، بقطاعات كانت بالأمس القريب تعيش حركية كبيرة، واليوم تواجه المجهول، رغم المجهودات الكبيرة التي أولتها الدولة المغربية للقطاعات الحيوية الإنتاجية، عبر مجموعة من الإجراءات الاستباقية التي من شأنها ضمان استمرارية هاته القطاعات، رغم الصعوبات الكبيرة المطروحة.

وخلص اللقاء التفاعلي بمجموعة من التوصيات، التي من شأنها أن تخفف من حدة الأزمة، وبالتالي رجوع الانتعاش إلى جل القطاعات تدريجيا، إذا ما تم حصر انتشار الفيروس بجهة مراكش -آسفي مستقبلا.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...