أكادير .. رؤساء 5 جهات عن حزب الأصالة والمعاصرة يوقعون على الإطار التوجيهي لتفعيل اختصاصات الجهة

0 790

وقَّع، رؤساء الجهات عن حزب الأصالة والمعاصرة السيدة والسادة: فاطمة الحساني – رئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة-، عبد النبي بعيوي- رئيس جهة الشرق-، ابراهيم مجاهد – رئيس جهة بني ملال خنيفرة-، مصطفى بكوري – رئيس جهة الدار البيضاء سطات- وأحمد اخشيشن- رئيس جهة مراكش أسفي، على غرار باقي رؤساء الجهات المغربية، صباح يوم الجمعة 20 دجنبر الجاري، بأكادير، (وقعوا) على الإطار التوجيهي لتفعيل ممارسة اختصاصات الجهة بين أعضاء من الحكومة والجهات الاثنتي عشرة بالمملكة.

وجرى التوقيع على الوثيقة المشار إليها خلال افتتاح أشغال المناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة، المنظمة من طرف وزارة الداخلية و”جمعية جهات المغرب” يومي 20 و 21 دجنبر 2019.

وتهدف هذه المناظرة المتميزة بحضور حوالي 1400 مشارك، ضمنهم منتخبون وممثلو: قطاعات وزارية، ومؤسسات دستورية وعمومية، وجامعيون وخبراء وطنيون ودوليون وفعاليات المجتمع المدني، لاسيما ممثلو الهيئات الاستشارية المحدثة لدى مجالس الجهات، (تهدف) إلى تقييم الحصيلة واستشراف المستقبل من أجل تنزيل سليم وحقيقي لهذا الورش الملكي الطموح.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...