أكروح: نلتزم بتوفير المواد الضرورية لتمكين فريق العمل بكلية العلوم والتقنيات من تحضير مواد التعقيم

0 403

حضر، كل من رئيس مجلس الجماعة الترابية لبني بوعياش السيد سعيد أكروح، ورئيس الجماعة الترابية للحسيمة السيد محمد بودرا، والمشرف على الطاقم والمؤطر لشعبة الكيمياء بكلية العلوم والتقنيات السيد حسن امحمدي، وممثلو الطلبة خريجو المؤسسة: نهاد آيت احمد، أيوب أصوفي، هشام أزرقان، شوقي لحيا، إلياس أشوخي، (حضروا) أمس أول الأربعاء 15 أبريل الجاري، بمقر الكلية، أشغال اجتماع هام، تم خلاله تدارس مبادرة رائدة لمجموعة من الطلبة خريجي الكلية المذكورة، تهدف إلــــى إعداد مواد التعقيم المخصصة للقيام بعمليات التعقيم بالمرافق العمومية والخاصة وكذا مواد خاصة بتنظيف وتعقيم اليدين.

الاجتماع الذي ينعقد في إطار المساهمة في تفعيل مختلف التدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، تمخض عنه التزام جماعة بني بوعياش باقتناء وتوفير المواد الأولية الضرورية لتحضير المواد المعقمة من الصيدليات ووضعها رهن إشارة فريق العمل. في حين التزمت التزام إدارة كلية العلوم والتقنيات في شخص الأستاذ المؤطر للطاقم، بوضع المختبر رهن إشارة مجموعة العمل قصد إنجاز هذه العملية.

أما أفراد المجموعة المتطوعون للمبادرة، فقد التزموا من جانبهم بتحضير مواد التعقيم العمل والبدء في إنجاز هذه العملية فور توفر المواد الأولية الضرورية.

وقد أثنى رئيسا مجلسي جماعتي بني بوعياش والحسيمة، على هذه المبادرة التي تنم عن وعي كبير لدى الطلبة بخصوصية المرحلة التي تجتازها بلادنا ككل وليس فقط إقليم الحسيمة. كما أن المبادرة تعبير عمــــلي عن روح المواطنة من طرف طاقات شبابية تنشد المساهمة في محاربة فيروس كورونا بكل الوسائل الممكنة.

وأشار، رئيس المجلس الجماعي لبني بوعياش سعيد أكروح أن مواد تعقيم اليدين سيتم تعبئتها في قنينات معدة لهذا الغرض ووفق معايير السلامة الصحية المعتمدة دوليا، وسيتم توزيعها على الساكنة. فيما ستعمل مصالح الجماعات على الاستمرار في عملية تعقيم الشوارع والأزقة والإدارات العمومية والخاصة والأماكن العامة بمواد التعقيم التي سيتم توفيرها من مجموعة العمل بالمختبر.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...