أكروح يستقبل بكور والغلبزوري لتدارس سبل التعاون بين جماعة بني بوعياش وغرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة

0 158

استقبل؛ رئيس مجلس جماعة بني بوعياش (إقليم الحسيمة)، السيد سعيد أكروح، أول أمس الإثنين 10 يناير الجاري، بمقر الجماعة، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد أحمد بكور؛ ومدير الغرفة؛ السيد عبد اللطيف الغلبزوري، ضمن لقاء خصص لمناقشة مجموعة من الأمور المتعلقة بسبل التعاون بين المؤسستين المنتخبتين بما يعود بالنفع على ساكنة المدينة.

وتم التطرق بهذه المناسبة إلى إمكانية إحداث مجموعة من المشاريع داخل تراب جماعة بني بوعياش، خاصة تلك المرتبطة بمشروع إحداث منطقة صناعية، والعمل بالخصوص، على تنظيم بعض المهن والحرف المزعجة والملوثة ( ورشات الحدادة، النجارة…).

كما توقف الاجتماع عند ضرورة إحداث “دار المعلمة”؛ والتي من خلالها سيتم تنظيم وتشجيع النساء الحرفيات والصانعات التقليديات بالمنطقة على الإنتاج وتسويق منتوجاتهن وإبداعاتهن في إطار مهيكل ومنظم.

واتفق المجتمعون على مبدأ التعاون بين جماعة بني بوعياش وغرفة الصناعة التقليدية بالجهة وفقا لاختصاصات كل مؤسسة على حدى، وطبقا للمساطر والقوانين الجاري بها العمل، وذلك من خلال برمجة المشاريع المذكورة ببرنامج عمل الجماعة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...