ألمانيا والمغرب يوقعان مذكرة تفاهم لتنمية استثمارات قطاعي السيارات والصناعة الغذائية

0 228

ذكر بلاغ عن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات أنها وقعت مع غرفة التجارة الألمانية بالمغرب على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين، وتنمية استثمارات هذا البلد الأوروبي بالمملكة، مضيفا أن المؤسستين تسعيان، من خلال هذه الخطوة، إلى توحيد الجهود والخبرات من أجل تحديد محاور جديدة للتعاون تهم تنمية الاستثمارات الألمانية بالمغرب، لاسيما في قطاعي السيارات والصناعة الغذائية، فضلا عن دعم الصادرات المغربية بهذين القطاعين داخل السوق الألمانية.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن هذا الاتفاق الجديد الهدف منه هو ضمان تنظيم ومشاركة المغرب بمعارض متخصصة بألمانيا وبمؤتمرات افتراضية، والقيام بالوساطة بين الشركات الألمانية والمغربية، إضافة إلى تطوير أدوات الدعم المكيفة مع السوق الألمانية.

إلى ذلك، أوضح البلاغ أن مذكرة التفاهم تندرج ضمن مبادرة شاملة للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، والتي تروم ضمان تنمية المبادلات الاقتصادية بين المغرب وألمانيا، وذلك بمواكبة من قبل شركاء مختارين وخبراء بالسوق الألمانية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...