أمال عربوش لوزير الشغل: نجحتم في قتل حلم واَمال شباب المغرب والبام نبهكم طيلة ولاية كاملة لأزمتهم

0 338

ذكرت النائبة البرلمانية أمال عربوش، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، الحكومة بعدم جديتها وفشلها في تدبير ملف الشباب على المستوى الوطني.

وقالت عربوش في تعقيب إضافي خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم (الاثنين)، وجهته لوزير الشغل والإدماج المهني، “طيلة مدة ولاية كاملة ونحن ننبهكم للأزمة التي يعاني منها الشباب في المناطق الحدودية والشمالية والشرقية، لكنكم لم تأخذوا هذا الملف بعين الاعتبار وجدية، واليوم أثبتتم فشلكم في تدبير ملف الشباب على المستوى الوطني وليس فقط على مستوى هاتين الجهتين “.

واضافت في تعقيبها، “لما نرى شباباً في عمر الزهور مكانهم الطبيعي هو المدرسة، قد اختاروا قوارب الموت وغامروا بأرواحهم وعائلاتهم والهروب للمجهول، نستغرب أنكم تجيبون بأنكم نجحتم في السياسات العمومية ذات البعد الجهوي”.

وزادت قائلة، ” اسمح لي السيد الوزير أن أقول لكم، أنكم نجحتم في قتل الحلم والأمل لدى شباب المغرب، واليوم الحكومة ليست مسائلة في ملف التشغيل ولا التمدرس ولا ملفات السياسات العمومية الموجهة للشباب، أنتم مسائلون عن غرس حب الوطن لدى أبناء وبنات مغرب اليوم والغد”.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...