أمال عربوش: محطة الامتحانات الإشهادية تقتضي انخراط الجميع وعدم تسييسها

0 214

أكدت النائبة البرلمانية، أمال عربوش، أنه رغم الإكراهات التي تعانيها المدرسة المغربية، إلا أن المحطة المتعلقة بالامتحانات الإشهادية للموسم الدراسي 2020-2021، هي محطة أهم من محطة الانتخابات المقبلة، وتقتضي انخراط فعلي للجميع مع عدم تسيسها.

وفي هذا السياق، وجهت عربوش في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 31 ماي 2021، بمجلس النواب، مجموعة من الأسئلة لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، من قبيل، “هل نجاح الموسم الدراسي يقاس بنجاح هذه المحطة التحضيرية فيما يتعلق بالترتيبات فقط أم الأمر يتعلق بنجاح تقييم فعلي للسنة الدراسية ونتائج هذه المحطة؟، وماذا عن تكافؤ الفرص بين أبناء المغاربة في التعليم، لأنه هناك من لم يقرأ المقرر الدراسي كاملاً، وهناك من لا يعرف ما هو التعلم الذاتي من أبناء المدرسة الخصوصية وكذلك العمومية؟، وهل تحيين الأطر المرجعية كافي في هذه الحالة؟ وماذا عن دعامة المنظومة وأطر الإدارة والمهام الجسيمة التي تلقى على عاتقها؟.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...