أمام أزمة البرد القارس والثلوج …أمزازي يقوم بزيارة استباقية لمدارس نائية بميدلت

0 172

استبق وزير التربية الوطنية والتكوبن المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي عمليات التحضير والإعداد لاستقبال موسم الشتاء والبرد القارس التي تشهده بعض المناطق الجبلية باقليم ميدلت، حيث قام مساء اليوم السبت 31 اكتوبر الجاري، بزيارة رسمية رفقة عامل الإقليم ووفد مهم من المسؤولين على المستويين المركزي والمحلي بزيارة تفقدية للمدرسة الجماعاتية “أنفكو” التي تحتضن تلاميذ الابتدائي والإعدادي بالمنطقة التي تعتبر أصعب المواقع الجبلية بأقليم ميدلت.

وأشرف وزير التعليم، على منح المؤسسة 100 لوحة إلكترونية من أجل إحداث مكتبة رقمية لفائدة كل المتعلمات والمتعلمين ودعم برنامج التعلم الذاتي وفق النمط التربوي المعمول به حاليا في ظل جائحة كورونا.

وأورد أمزازي، في تدوينة على “الفايسبوك”، أن زيارته “لأنفكو” لها دلالة رمزية كبيرة نظرا للعناية المولوية الخاصة التي يوليها الملك محمد السادس لهذه المنطقة.

مضيفا أن هذه المدارس الجماعاتية تشكل آلية أساسية من أجل الحد من الهدر المدرسي في العالم القروي وضمان الانصاف وتكافؤ الفرص.

وأشار ذات المتحدث، أن هذه الزيارة تندرج في اطار وطبقا لبرنامج العمل الملتزم به أمام صاحب الجلالة في شتنبر 2018 خاصة في شقه المتعلق بتوسبع شبكة المدارس الجماعاتية وأيضا تنزيلا لمقتضيات القانون الإطار.

كما أكد أمزازي أن هذا الدخول المدرسي عرف فتح 15 مدرسة جماعاتية جديدة، مضيفا أنه سيشرف صباح الأحد على وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة جماعاتية جديدة بالاقليم وتحديدا ببومية.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...