أمانة “البام” بجهة الرباط تستهجن ما بثته القناة الجزائرية

0 249

استهجنت الأمانة العامة الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة ما بثته قناة الشروق الجزائرية والذي يبرز بجلاء الإرتباك الذي يعرفه النظام الجزائري المتهالك، مؤكدة أن النظام يصدر إعلامه الرسمي في الواجهة لافتعال الأزمات الخارجية لتصدير أزمته الداخلية وإشغال الرأي العام الجزائري عن مشاكله الحقيقية.

وعبرت الأمانة الجهوية للرباط، في بلاغ لها، عن اعتزازها بملك البلاد الضامن لوحدتنا وشجبت كل تطاول في حقه أو في حق المملكة المغربية الشريفة، مبرزة أن القناة الجزائرية وقعت في المحظور وتخطت كل الأعراف وتخلت عن مبادئ أخلاقيات مهنة الصحافة والإعلام المتعارف عليها كونيا، وتطاولت على رمز من رموز الدولة المغربية في شخص الملك محمد السادس.

وأكد ذات البلاغ، أن الأمانة الجهوية تابعت الفقرة المستفزة التي بثتها قناة الشروق الجزائرية في إحدى برامجها التلفزية، والتي حاولت فيها تقليد بعض البرامج الترفيهية التي تتخذ من السخرية مادة لتناول العديد من القضايا السياسية والاجتماعية، إلا أنها وفي سابقة خطيرة تنم عن حقد دفين للمغرب ولملك المغرب وبنية مبيتة من زبانية النظام العسكري الجزائري، الذي فقد بوصلته السياسية والدبلوماسية جراء الانتصارات المتتالية التي حققتها بلادنا بقيادة جلالة الملك محمد السادس.
وأضافت أن هذه الانتصارات غيرت موازين القوى بالمنطقة وعززت الثقة لدى الشركاء الدوليين في المملكة المغربية وفي شخص جلالة الملك، ونسفت كل المخططات العدوانية التي ظل يحضرها النظام الجزائري، والتي أخذت منه جهدا وأموالا ضخمة، كان من الأولى ضخها في خزينة الدولة لحل المعضلات الاجتماعية التي يتخبط فيها الشعب الجزائري الشقيق.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...