أمريكا تنشر قرار الاعتراف بمغربية الصحراء في السجل الفيدرالي

0 330

نشرت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الثلاثاء 15 دجنبر 2020، رسميا المرسوم الرئاسي الذي يقضي بالاعتراف بمغربية الصحراء في السجل الفيدرالي الأمريكي، الذي يعد بمثابة الجريدة الرسمية في الولايات المتحدة الأمريكية.

المرسوم الرئاسي الذي تم نشره كان قد وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والقاضي باعتراف واشنطن ، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية، كما ينص المرسوم الرئاسي الذي تم نشره في السجل الفيدرالي على قرار الولايات المتحدة فتح قنصلية بمدينة الداخلة، تقوم بالأساس بمهام اقتصادية، من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتأتي الخطوة بعد اعتراف الولايات المتحدة بالسيادة المغربية الكاملة على كافة صحرائه، والذي تبعه توقيع سفير الولايات المتحدة الأمريكية في المغرب ديفيد فيشر، السبت 12 دجنبر2020 بالرباط، على خريطة المغرب التي تشمل الأقاليم الجنوبية، والتي اعتمدتها رسميا الحكومة الأمريكية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...