أمزازي… عدد الطلبة الممنوحين 400 ألف، و 300 ألف طالب سيستفيد من التغطية الصحية الإجبارية برسم الموسم 2020/2021

0 188

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي، سعيد امزازي، أنه من المتوقع أن يبلغ عدد الطلبة الممنوحين 400 ألف طالب، فيما سيستفيد 300 ألف طالب من التغطية الصحية الإجبارية خلال الموسم الجامعي 2020.2021.

جاء ذلك، في رده على سؤال تقدمت به فرق الأغلبية والمعارضة حول الدخول المدرسي والجامعي والتكويني في ظل حالة الطوارئ الصحية أمس الاثنين 12 أكتوبر الجاري، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب.

وصرح وزير التعليم، أنه تم إحداث 3 أحياء جامعية بكل من أكادير وتطوان الراشيدية، كما سيستفيد من خدمة الإيواء 55 ألف طالب، كما تم إحداث عدد كبير من المؤسسات الجامعية على مستوى الاقليمي والجماعات، وتقسيم مؤسسات العلوم القانونية والاقتصادية والعلوم الانسانية.

وأضاف ذات المتحدث، أن الدخول الجامعي سيكون عند منتصف أكتوبر 2020 بجميع المؤسسات الجامعية، مع إعطاء الامكانية للطلبة لاختيار التعليم عن بعد أو الحضروي، سواء بالنسبة للمحاضرات أو الأشغال التطبيقية أو التوجيهية في مجموعة صغيرة في احترم تام للاجراءت الاحترازية المعمولة بها.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...