أمــام كاميرات وسائل الإعلام..سمير كودار يستعرض الترتيبات الأخيرة للمؤتمر الرابع للبام

0 1,546

استعرض السيد سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال الندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم الخميس 30 يناير 2020، بالمقر المركزي للحزب في الرباط، كل المعطيات المرتبطة بالتحضيرات الجارية للمؤتمر الوطني، والطريقة التي تم انتداب بها المؤتمرين بكل الجهات.

وقدم سمير كودار كل الشروحات والترتيبات المتعلقة بالمؤتمر الوطني الذي ستحتضنه مدينة الجديدة، مبرزا أنها ستعرف مشاركة ما يراوح 3538 مؤتمر ومؤتمرة تم انتدابهم من كل الجهات بالإضافة إلى مغاربة العالم، وتم تقليص عدد أعضاء المجلس الوطني من 1200 إلى 511 أعضاء للمجلس الوطني بينهم الأعضاء بالصفة، ما اعتبره رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، سيجعل المنافسة قوية بين جميع المناضلات والمناضلين للحصول على مقعد بالمجلس الوطني.

وأوضح سمير كودار الطريقة التي تم بها اختيار المؤتمرين والمؤتمرات بحيث أعطى كل 50 منخرط ومنخرطة مؤتمر أو مؤتمرة، وكل 10 مؤتمرين سيقدمون عضوا في المجلس الوطني المقبل.

وأفاد سمير كودار بأن عدد المترشحين للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، وصل عددهم إلى خمسة مترشحين منهم: الدكتور الشيخ بيد الله، والأستاذ عبد اللطيف وهبي، وسمير بلفقيه، والمكي الزيزي، وعبد السلام بوطيب، قائلا في هذا الصدد: “نحن على مسافة أسبوع من المؤتمر الوطني الرابع، ولا زلنا لا نعرف من هو الأمين العام المقبل، وهذا يؤكد على النقلة الجد الإيجابية للحزب”، داعيا جميع المترشحين أن يكون نقاشهم بينهم ديموقراطياً ويسود الاحترام بينهم.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...