أمين عام حزب الشعب الإسباني يطالب باستقالة وزيرة الخارجية الإسبانية لفشلها الكبير في إدارة الأزمة مع المغرب

0 318

اعتبر، الأمين العام لحزب الشعب (إسبانيا)، تيودورو غارسيا إيجيا، أن وزيرة خارجية بلاده فشلت بشكل كبير وكارثي في إدارتها للأزمة مع المغرب، وذلك عقب التطورات الأخيرة التي يشهدها مسار العلاقات بين البلدين.

وقال غارسيا إيجيا، بناء على ما ذكرته مصادر إعلامية إسبانية، إن الحكومة أبانت عن عجز وضعف في سياستها الخارجية، وهو الأمر الذي جعل المسؤول الحزبي يطالب بالاستقالة الفورية، لوزيرة الخارجية، أرانشا غونزاليس لايا، بسبب فشلها كما سلف الذكر وكذا بالنظر إلى الحضور الحكومي الهزيل.

واسترسل غارسيا إيجيا، بالقول: “رأينا هذه الأزمة الخطيرة مع المغرب، حتى أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تدعم إسبانيا، وتابعنا كيف دخل رجل (في إشارة إلى ابراهيم غالي أو محمد بن بطوش) إلى البلاد بجواز سفر مزيف، ولم تدعم أي قوة أجنبية تصرفات إسبانيا حتى الاتحاد الأوروبي لم يكن هناك إجماع”.

وأضاف المتحدث أنه حتى رحيل الرجل (صاحب الجواز المزور) من إسبانيا أدير مرة أخرى بشكل سيء جدا، واسترسل قائلا: “يجب أن تستقيل وزيرة الخارجية بسبب الإدارة الكارثية لهذا الأمر”.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...