“أنا لست نصفا” .. ثالث مؤلف في مسار المناضلة فدوى دادون

0 337

وقعــــت، الكاتبة المغربية، رئيسة منظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم تاونات، السيدة فدوى دادون، ثالث تجربة لها في مجال التأليف والمعنونة ب “أنا لست نصفا .. كواليس امرأة داخل البيت والمجتمع”.

انطلاقة دادون في عالم الكتابة والتأليف كانت قبل سنوات مع كتاب “الصحراء المغربية .. لا للتطاول على التاريخ”، ثم تلاه كتاب “المرأة في عهد الملك محمد السادس -الثورة الناعمة-” الذي خرج إلى حيز الوجود شهر مارس من العام الجاري.

نجاح دادون لا يتوقف عند حدود التأليف ومجال الكتاب، بل يمتد إلى الحقل السياسي- الحزبي، وهي بذلك تمزج بين الثقافة والسياسة كميداني اشتغال ونضال، وتسعى بكل تأكيد لتغيير تلك الصورة النمطية المعتادة عن المرأة السياسية والتي تحصر هذه الأخيرة في نطاق ضيق بينما باستطاعتها اقتحام مجالات أوسع (الفكر، الثقافة، الرياضة ..)، دون أن يؤثر ذلك سلبا على مهامها ومسؤولياتها الملقاة على عاتقها في ارتباط بالشأن السياسي والحزبي.

مـــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...