أنشطة تنظيمية وتواصلية مكثفة لمنظمة نساء البام بفاس

0 619

في إطار الدينامية التنظيمية والسياسية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس عامة وفاس خاصة ، ترأس الدكتور محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي والسيد محمد السليماني الأمين العام الإقليمي والسيدة ناجية قجو رئيسة منظمة نساء البام بفاس والنائبة البرلمانية السيدة ثورية فراج والسيد يوسف لمساعف الرئيس الجهوي لمنظمة الشباب وعضوات المكتب الإقليمي للمنظمة السيدات: زكية نيكرو و مريم العمراني و سومية خراش، ” ترأس “الجمع العام التأسيسي لمكاتب منظمة النساء بمقاطعتي المرينيين وفاس المدينة وجماعة المشور، بحضور عضوات المكتب الإقليمي للمنظمة ، مساء يوم الخميس 28 يناير 2021 بالمقر الإقليمي بفاس.

تميز الجمع العام التأسيسي بحضور نوعي هام للفعاليات النسائية البامية من مختلف الفئات خاصة الشابات والحضور القوي للنسيج الجمعوي بفاس .

تميز الجمع بالكلمة التوجيهية القيمة للأمين العام الجهوي الدكتور محمد الحجيرة الذي حيا الحضور النسائي البامي ، مبلغا للحاضرات تحيات الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي و رئيسة المجلس الوطني الأستاذة فاطمة الزهراء المنصوري، حيث نوه بالعمل التنظيمي المتميز الذي تباشره الأمانة الإقليمية للحزب بفاس من خلال حفاظها على ديمومة الدورة التنظيمية وحيوية التنظيمات الموازية وانفتاحها على الطاقات والكفاءات استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
كما استحضر الأمين العام الجهوي في كلمته أهمية دور المرأة ا في العمل السياسي والجمعوي ومحوريتها في نتائج الانتخابات بكل أصنافها.
في هذا السياق ذكر بتحمل المرأة البامية لعدد مهم من المسؤوليات الحزبية الوطنية والجهوية والإقليمية وإقرار فعلي من حزب الأصالة والمعاصرة للمناصفة على مستوى ترشح النساء الباميات لمسؤوليات تدبير الشأن العام والشأن المحلي والمهني .

الأمين الإقليمي محمد السليماني حيا بدوره عضوات المكتب الإقليمي لمنظمة النساء بفاس ، منوها بالعمل المتميز الذي يندرج في إطار برنامج تنظيمي وانتخابي سطرته الأمانة الإقليمية للحزب بفاس بتنسيق مع منظمة النساء لهيكلة المكاتب المحلية على صعيد مقاطعات وجماعات فاس .
حيث ذكر بالعمل المتميز لجميع عضوات البام بفاس سواء من داخل هياكل منظمة نساء البام أو من داخل الأمانة الإقليمية ومنظمة الشباب وباقي المنتديات الموازية، مرحبا في الآن نفسه بالكفاءات النسائية الجديدة الملتحقة بصفوف البام لتقوية حضور المرأة في الجسم التنظيمي وفي الاستحقاقات الانتخابية.


النائبة البرلمانية ثورية فراج، رحبت بجميع الطاقات النسائية النوعية والفاعلة التي تشكل إضافات نوعية للجسم التنظيمي للبام بفاس ، خاصة على مستوى سياسة القرب والارتباط العضوي بالمواطنات والمواطنين من خلال النسيج الجمعوي النسائي الفاسي، داعية الجميع إلى التعبئة المتواصلة والانخراط الجدي في الاستعداد للانتخابات وتسطير برنامج يهم التنظيم وأنشطة إشعاعية تواصلية بمختلف مقاطعات وجماعات فاس.

السيدة ناجية قجو،رحبت بالحضور مبرزة دور ومكانة المرأة داخل الأحزاب السياسية ،كما نوهت باختيارهن الصحيح بالانضمام إلى حزب الأصالة والمعاصرة،باعتباره حزب المرأة بامتياز لما يوليه لها من أهمية في برامجه و مخططاته.كما بينت دور منظمة نساء حزب الأصالة و المعاصرة كتنظيم سياسي نسوي وذرع موازي للحزب يشتغل وفق سياسات الحزب وبرامجه وخططه،مشيرة في الوقت ذاته إلى أهداف المنظمة ودورها في النهوض بقضايا المرأة،خاصة المتعلقة بحقوق المرأة السياسية والاجتماعية والاقتصادية ،إضافة إلى تأطير المواطنات وتكوينهن من أجل الانخراط في تدبير الشأن العام و المشاركة في اتخاذ القرارات. مشيرة في الوقت ذاته، إلى دور المنظمة في العمل على توسيع القاعدة الحزبية بطاقات نسائية فاعلة مؤمنة بمشروع المجتمع الديمقراطي الحداثي.
السيد يوسف لمساعف الرئيس الجهوي لمنظمة الشباب، حيا الحضور القوي للشابات خلال هذا الجمع ، مذكرا بالأدوار المنوطة بالشباب والنساء خلال المحطات التنظيمية والسياسية المقبلة ، مشيدا بالمكانة التي باتت تحتلها المرأة البامية والشابة خاصة في الحياة الحزبية للحزب .
كما دعا إلى تكثيف التواصل والانشطة الإشعاعية التي تهم الشباب والنساء بالنظر لموقعهما المحوري في صنع القرار الانتخابي.

مداخلات الحاضرات المتميزة همت قضايا الانتخابات والتسجيل في اللوائح الانتخابية ودور الشباب والنساء في العمل السياسي والجمعوي، وافتخار كل الحاضرات بحزب الأصالة والمعاصرة كمشروع سياسي وحزبي بديل سيقول كلمته في المحطات الانتخابية المقبلة محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا.
بعد ذلك ، تمت المصادقة بالإجماع على المكاتب المحلية لمنظمة نساء البام بمقاطعة المرينيين ومقاطعة فاس المدينة وجماعة المشور.
وانتخاب كل من: السيدة أمال أضردور رئيسة للمنظمة بمقاطعة المرينيين ، والسيدة نادية مشكور
رئيسة للمنظمة بمقاطعة فاس المدينة ، والسيدة وليد فوزية رئيسة للمنظمة بجماعة المشور .

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...