المربوح: تعديلات “البام” على مشروع مالية 2020 حققت مكسبا مهما للفلاح المغربي

0 159

أكد الحو المربوح، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أن الفريق حقق مكسبا للفلاح المغربي من خلال طرح تعديل مهم جدا يتعلق بإعفاء المقاولات الفلاحية من الضريبة على الشركات خلال الخمس سنوات الأولى وتخفيض الضريبة من 31 في المائة إلى 20 في المائة، موضحا أن التعديل وافقت عليه الحكومة والفرق البرلمانية، خلال الاجتماع المنعقد يوم الاثنين 2 دجنبر 2019 للبث في تعديلات مشروع قانون مالية 2020 والتصويت على الجزء الأول منه.
وقال المربوح، في تصريح لبوابة “بام. ما”، “اللجنة توصلت بأزيد من 200 تعديل على مشروع قانون المالية كان لفريق البام أكثر من 30 تعديلا، حيث ركزنا كفريق على طرح التعديلات المهمة فقط والتي لها وقع على المواطن”، مضيفا “السيد وزير المالية أكد أن رفض الحكومة لأغلب تعديلات الفريق يرجع إلى عدم جاهزية هذه التعديلات من حيث الصيغة ووعد بالبث فيها مستقبلا”.

وأضاف المستشار البرلماني “فريق البام بمجلس المستشارين من موقعه السياسي صوت بالرفض على مشروع قانون مالية 2020 لأنه ليس هناك تفاعل من قبل الحكومة مع التعديلات التي طرحها الفريق، خصوصا فيما يتعلق بالتعديلات ذات الطابع الاجتماعي، مثل إعفاء الأدوية من التضريب”، مبرزا أن البام موقفه ثابت بخصوص هذا المشروع القانون وهو الرفض.

سارة الرمشي