أوديتي إذاعتي العيون والداخلة: الفعل النقابي الرصين يضع المصلحة العامة لواءً لعمله القانوني

0 499

قدم المكتبان المحليان للمنظمة الديموقراطية للعاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بإذاعتي العيون والداخلة الجهويتين، في بلاغ استعجالي مشترك، نقاط عملهما الترافعية ذات الصبغة الاجتماعية والمهنية المكفولة وفق المراجع القانونية في سياق الانفتاح والتواصل مع المحيط العام.

وأوضح المكتبان أن بلاغهما يأتي في سياق بلورة توجه الفعل النقابي الرصين الذي يضع المصلحة العامة لواءً لعمله القانوني، وتأكيدا على الدعوة التي ما فتئ المكتبان المحليان بالعيون والداخلة للنقابة يدعوانها من أجل مأسسة الاعلام الجهوي (قناة العيون واذاعة العيون الجهوية، وإذاعة الداخلة الجهوية) حتى يواكب التحولات الكبرى للأقاليم الصحراوية للمملكة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، مؤكدين أنها نقاط يراها المكتبان المحليان في طليعة التحديات الضامنة لكرامة العاملين بالمؤسسات الاعلامية التابعة للشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة بالعيون والداخلة .

وشدد البلاغ المشترك على ضرورة العمل على تجويد المنتوج المهني بما يتلاءم والتحديات الوطنية المطروحة، والدفاع عن مقدسات المملكة عبر منتوج إعلامي مهني لائق من أجل مجابهة اعداء الوحدة الترابية لبلادنا.

ودعا البلاغ إلى ضرورة استئناف التكوين المستمر والموازي للاشتغال، والتشجيع على الانخراط في المبادرات الهادفة لتنمية وتطوير القدرات المهنية والعلمية للمشتغلين بقناة العيون، واذاعة العيون الجهوية، واذاعة الداخلة الجهوية.

مقترحا أهمية إيلاء العناية بوضعية السلامة الصحية داخل مقرات الاشتغال، بكل من قناة العيون واذاعتي العيون والداخلة الجهويتين، مع تشجيع العمل النقابي والاجتماعي (جمعية الاعمال الاجتماعية)، وجعلهما شريك في العمل، بدل تقويضهما ونهج اساليب التهديد في تناف تام مع الفصل 29 من الدستور.

وطالب الموقعون على البلاغ  بتفعيل المرسوم الوزاري الخاص بالعطل السنوية للاقاليم الصحراوية للمملكة المحدد في 54 يوما، بدل 22 يوما حاليا، بالإضافة إلى تفعيل المذكرات الحكومية الخاصة بمخرجات الحوارات الاجتماعية  لسنتي 2015 و 2019، وكذا تنفيد قرار المجلس الإداري للشركة المتعلق بمعادلة الشواهد لمن تتوفر فيهم الشروط القانونية المتفق عليها سلفا.

وتضمن البلاغ كذلك، ضرورة تفعيل منحة الأخطار المهنية على اعتبار المشتغلين في الصفوف الامامية، وما يتعرض له العاملون من الإشعاعات التقنية داخل غرف البث والإرسال وبقية المصالح التقنية الاخرى، مع تفعيل قانون توصيف المهن، واحتساب ساعات العمل الليلية.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...