“أوكسفام” تكشف عن ارتفاع وفيات المجاعة عبر العالم مقارنة بوفيات كورونا

0 70

كشفت منظمة “أوكسفام” الخيرية الدولية، يوم الجمعة 09 يوليوز 2021، أن المجاعة أدت إلى وفاة أشخاص أكثر من أولئك الذين لقوا حتفهم نتيجة جائحة “كوفيد-19″، مرجحة أن 11 شخصا يموتون كل دقيقة من الجوع، بينما تتسبب الجائحة في وفاة 7 أشخاص في الدقيقة حول العالم.

وحذرت المنظمة، في تقرير لها، من أنه “بشكل عام، يعيش 155 مليون شخص حول العالم الآن في مستويات أزمة من انعدام الأمن الغذائي، بزيادة 20 مليون عن العام الماضي، وأن اثنين من كل ثلاثة من هؤلاء الأشخاص يعانيان من الجوع في المقام الأول لأن بلدهم في حالة حرب”. مذكرة أن “الحرب والعنف تسببا في أكبر عدد من حالات النزوح الداخلي في التاريخ، وهو ما أجبر 48 مليون شخصا على الفرار من ديارهم بحلول نهاية سنة 2020”.

وفي ذات السياق، دعت “أوكسفام” الحكومات إلى وقف صراعاتها، بدلا من الاستمرار في تأجيج الجوع الكارثي، وضمان وصول وكالات الإغاثة إلى المحتاجين لتجنب الوفيات غير الضرورية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...