أونجار بلكرموس: الكلفة المالية لمقر التعاونية الفلاحية الجديد هو 4.605.000,00 درهم

0 203

أوضح أحمد أونجار بلكرموس رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت أنه شارك، أخيرا، في حفل افتتاح مقر التعاونية الفلاحية الجديد، الذي نظمه مكتب التعاونية الفلاحية النسوية “النية بوربيعة”، المتخصصة في إنتاج حليب الابقار بدوار البويبات بجماعة سيدي أحمد أوعمر بإقليم تارودانت.

وأكد أونجار بلكرموس أن مقر التعاونية الفلاحية جديد تبلغ مساحتة الإجمالية 1100 متر مربع، إذ تم إنجازه بتكلفة مالية إجمالية 4.605.000,00 درهم، وبتمويل من التعاونية الفلاحية “كوباك”، والذي يضم أكثر من 1200 بقرة حلوب، وينتج أزيد من 7 أطنان يوميا من الحليب، ويشغل أزيد من 242 إمرأة متخصصة في إنتاج حليب الابقار.

كما أشار رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت إلى أن المقر التعاوني الجديد يضم مرافق اقتصادية وإجتماعية هامة، منها مركز لجمع الحليب ومخزن للأعلاف ومخزن للأدوية والأسمدة، ومستودع للآلات الفلاحية ومحطة للوقود، ومرافق إدارية (مكاتب وقاعة اجتماعات ودار للضيافة)، ومرافق اجتماعية، ضمت روضا للأطفال وقاعة للتكوين ومحاربة الأمية.

وللإشارة فإن حفل افتتاح المقر الجديد تميز بتكريم العديد من الفعاليات النسائية، وسحب قرعة العمرة لفائدة منخرطات التعاونية.

إبراهيم الصبار