أيت أولحيان يكشف عن إنجاز مشروع طرقي يفك العزلة عن دواوير جماعة للاعزيزة بشيشاوة

0 229

في اطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والترابية في المناطق القروية التابعة لإقليم شيشاوة، أوضح حسن أيت أولحيان رئيس جماعة للاعزيزة، بأنه جرى في نهاية الأسبوع الماضي توطين أشغال إنجاز الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية 2032 ودوار اسيكيس بجماعة لالة عزيزة، وذلك بحضور ممثل عن عمالة إقليم شيشاوة والمهندس الجهوي والسلطات المحلية.

وأضاف أيت أولحيان أن المشروع الطرقي يهم أشغال تهيئة وتوسيع الطريق المذكورة انطلاقا من حد ايت موسى، وذلك على طول 22 كيلومتر وصولا إلى دوار اسيكيس بنفس الجماعة، وذلك في إطار برنامج الفوارق الإجتماعية والمجالية، حيث ساهمت جهة مراكش أسفي بحصة قرابة 20 مليون درهم برسم سنة 2020 لإنجاز الطريق.

كما أشار المتحدث ذاته إلى أن أهمية هذا المشروع الهام تتحدد في فك العزلة عن دواوير تابعة لجماعة للاعزيزة، والتي تزيد ساكنها عن 3000 نسمة، وكذا فك العزلة عن مجموعة من التجهيزات التعليمية وانعاش تحركات الساكنة والجماعات المجاورة، وكذلك الحد من حوادث السير، خاصة في فصل الشتاء.

والإشارة فإن عملية التوطين لقيت استحسانا من قبل ساكنة جماعة للاعزيزة، التي عبرت عن امتنانها لكل المتدخلون المساهمين في إنجاز هذا المشروع، وتبنيها لخيار استهداف المداشر بالمزيد من الطرق القروية لفك العزلة عنها بالاعتماد على تمويلات صندوق تقليص الفوارق المجالية والإجتماعية، وتوسيع دائرة الشراكات لتشمل الجماعات الترابية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...