أيت بن المدني تبشر ساكنة جماعة إزدك بميدلت بتشييد مشاريع مهمة 

0 218

أكدت النائبة البرلمانية غيثة أيت بن المدني، رئيسة المجلس الجماعي لإزدك بإقليم ميدلت، أنه تم أخيرا إعطاء انطلاقة تشييد مشاريع مهمة بالجماعة، وذلك نزولا عند المطالب الملحة للساكنة، مشددة أن هذه المشاريع ستساهم بشكل كبير في النهوض بالجماعة في مختلف القطاعات.

وكشفت أيت بن المدني أن أول هذه المشاريع هي تحويل اتجاه الساقية الآتية من السد التلي في اتجاه المحطة الكهرومائية فليلو، التي بسبب صبيبها القوي تعمل التوربينات لتشغيل المحطة، وذلك من أجل رفع الضرر عن الفلاحين، والحفاظ على نصيب الماء المخصص لكل قبيلة داخل المجال الترابي للجماعة.

وفي الإطار ذاته، أضافت رئيسة المجلس الجماعي لإزدك أنه سيتم تشييد ملعب القرب بعشب اصطناعي وبمواصفات جيدة بين مدشري تداموت وكروان، وتوسعة شبكة الكهرباء، إضافة إلى مشروع إنجاز وتقوية الخطّارات المائية التاريخية لقصر برم، التي تهدمت جوانب عديدة منها وأمست تشكل خطرا على المارة، مما استوجب تدخل المجلس الجماعي لحل هذا المشكل.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...