أيت بن المدني تنقل معاناة المناطق الجبلية مع البرد

0 728

نقلت النائبة البرلمانية غيثة أيت بن المدني، خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية التي عقدت يوم الاثنين 20 يناير 2020، في إحاطة علماً بعنوان “مواجهة البرد”، معاناة ساكنة المناطق الجبلية مع البرد.

وقالت النائبة البرلمانية في مداخلة لها، “في كل مرة يتغير فيها المناح يكون هاجس المناطق الجبلية هو قطع الطرق والانعزال عن العالم”، وأضافت ” التساقطات المطرية الاَن هي أقل بكثير من التساقطات التي كانت سابقاً، ولكنها تصيب المواطنين بنوع من الهلع ، بسبب طريقة اشتغالهم حيث كان سابقا تخزين حطب التدفئة هو الحل”.

واسترسلت غيثة أيت بن المدني في مداخلتها، “ألا ترى الحكومة أنه عوض أن تبقي على لجان اليقظة، قد اَن الأوان أن تهيكل هذا القطاع، ليصبح قادراً على تحمل التغيرات المناخية سواء في فصل الصيف أو فصل الشتاء”.

ودعت النائبة البرلمانية الحكومة لبناء عمران ملائم بالمناطق الجبلية، وتوفير كل الأدوية للأمراض المصاحبة للبرد، والنقل المدرسي لتسهيل ولوج الأطفال الذين يعانون في المناطق الجبلية، وفتح طرق وممرات في العالم القروي بشكل هيكلي وليس موسمياً.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...