أيت حدو: المغرب حصل على وضع “الشريك من أجل الديمقراطية المحلية” عن جدارة واستحقاق

0 307

كشفت النائبة البرلمانية عائشة أيت حدو أن مؤتمر السلطات المحلية والجهوية لمجلس أوروبا، الذي انعقد يوم الثلاثاء 02 أبريل 2019 في جلسة علنية بستراسبورغ، قرر منح المغرب وضع “الشريك من أجل الديمقراطية المحلية”.

وأضافت أيت حدو أن المغرب حصل على هذا الوضع عن جدارة واستحقاق بعدما تمت المصادقة على القرار بأغلبية ساحقة (140 صوتا، مقابل صوت واحد، وامتناع عضويين عن التصويت)، خلال الدورة الـ36 للمؤتمر الذي ينعقد حول الموضوع السنوي “عمداء من أجل الحفاظ على الديمقراطية”.

كما أبرزت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة أن المغرب شارك بوفد من مستوى عال يضم منتخبين محليين وجهويين، وكذا ممثلين عن المديرية العامة للجماعات المحلية التابعة لوزارة الداخلية، والقنصلية العامة للمغرب بستراسبورغ، مشيرة إلى أن الوفد المغربي اشتغل على ثلاث نقاط أساسية في مرافعته، وهي الديقراطية وحقوق الإنسان ومشاركة المرأة في العمل السياسي.

ويذكر أنه وبموجب هذا القرار، الذي تم التصويت عليه بأثر فوري ستمنح للوفد المغربي ستة مقاعد لممثلين وستة أخرى لنائبيهم داخل مؤتمر السلطات المحلية والجهوية، وهي هيئة سياسية أوروبية تمثل السلطات المحلية والجهوية لـ47 دولة عضو بمجلس أوروبا، والتي تضم 200 ألف جماعة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...