أيت حدو تكشف عن إجماع مجلس جماعة أزيلال على جدولة الديون لرفع الحجز عن المیزانیة

0 570

كشفت عائشة أيت حدو رئيسة المجلس الجماعي لأزيلال، أن أعضاء المجلس صادقوا خلال دورة ماي المنعقدة يوم الإثنين 07 ماي 2019، بالإجماع على جدولة الديون المترتبة عليه لرفع الحجز عن الميزانية، والتي تجاوزت 2 مليار سنتيم في إطار تنفيذ الأحکام الصادرة ضده.

وأبرزت أيت حدو أن الأعضاء لوحوا بالاستقالة الجماعية في حالة استمرار تقاطر هذه الأحكام ضد جماعة أزيلال، والتي ستؤدي إلى بلوكاج وشلل المشاريع المستقبلية، وأكدوا أن هذه الأحكام لا تتماشی مع الدينامية والتأهيل شبه الكلي التي شهدته الجماعة خلال الثلاث سنوات الأخيرة، حيث تم إنجاز مشاریع هیکلیة وفتح طرق وتجهیز العدید من الأحياء.

كما أوضحت المتحدثة ذاتها أن الأعضاء شددوا خلال دورة ماي على أن الجماعة لها التزامات مالية محددة مع الشركاء، ولا يمكن للمجلس الحالي دفع ضريبة سوء تدبير المرحلة للمجالس المتعاقبة ما يهدد الجماعة بالسكتة القلبية.

وفي الإطار ذاته، أبرزت رئيسة المجلس الجماعي لأزيلال أن المجلس صادق كذلك بالإجماع على دفتر التحملات الخاص بکراء مرفق السوق الأسبوعي، ودفتر التحملات الخاص بکراء مرفق المجزرة الجماعية، کما تمت الموافقة بالإجماع على النقطة المتعلقة بتحديد شروط فتح واستغلال المخابز وصنع الحلويات، والموافقة على قرار تنظيمي يقضي بتنظيم فتح واستغلال المحلات المتعلقة بتحضير الخبز وصنع الحلويات وبيعها۔

إلى ذلك، أكدت عائشة أيت حدو أن المجلس الجماعي وافق على النقطة المتعلقة بنزع ملکیة القطعة الأرضية المخصصة لإحداث محطة طرقية، وتعديل القرار الجبائي وتعويض ملاک البقع الأرضية التي مرت منها الطرق الحضرية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...