إبراهيمي يؤكد على حماية حقوق المعنيين بقرار توسعة شارع فلسطين

0 507

إنعقد مساء يوم الثلاثاء 16يونيو 2020 بمقر الجماعة ، اجتماع تراسه رئيس المجلس الجماعي لبركان، السيد محمد إبراهيمي، تمحور جدول أعماله حول موضوع فتح وتكملة وتمديد شارع فلسطين.

ويعتبر هذا اللقاء الثالث وقد حضره قائد المقاطعة الثالثة والنائب الاول لرئيس الجماعة ومدير المصالح الجماعية والمستشار القانوني ورئيس قسم الاشغال والشؤون التقنية ورئيس مصلحة الأشغال ورئيس مصلحة الممتلكات مع المعنيين بقرار الهدم بشارع فلسطين، حيث كان فرصة لإستكمال النقاش والتجاوب مع تساؤلات المعنيين بعملية الهدم واعطاء التوضيحات اللازمة في الموضوع وايجاد الحلول الممكنة لمعالجة تداعيات الهدم .

وقد تم اطلاع المعنيين بعمل لجنة التقويم التي تشتغل في إطار القانون والتي عقدت عدة اجتماعات وقامت بالمعاينة الميدانية، وأوضحت اللجنة أنها تشتعل باعتماد مقاييس المقارنة من أجل تحديد القيمة العقارية ، أي اعتماد المقارنة بالعقود المسجلة في نفس الموضوع ، ودراسة كل الملفات وفق التصميم ، واستكمال الوثائق الضرورية لملف المعنيين بالهدم من أجل التعويض السطحي (البنايات) والتعويض عن العقار ، وتمت الإشارة الى ضرورة ايجاد حلول لايواء المعنيين بالهدم .

وأكد السيد رئيس الجماعة من خلال مداخلاته على رغبة وحرص المجلس على حماية حقوق المعنيين ، وأنه لن يضيع أحد في حقوقه المكفولة قانونا.

وخلص الإجتماع إلى الإتفاق على تنفيذ القرار العمومي وفق المساطر المعمول بها، مع الحرص على حماية حقوق المعنيين بالهدم ، بالوثائق والمحاضر والمواكبة والعناية اللازمة بالحالات الإجتماعية وان هذه العملية ستمكن المعنيين من تصحيح الوضعية القانونية والانتقال من الحيازة الى الملكية .

 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...