إبراهيمي يتباحث مع وفد من جماعة سانجيل البلجيكية سبل التعاون وخلق شراكة 

0 295

استقبل؛ رئيس المجلس الجماعي لبركان، محمد ابراهيمي؛ يوم الخميس 14 شتنبر 2023، وفدا من جماعة سانجيل البلجيكية؛ وذلك في إطار شراكة التعاون بين الجماعتين.

وبعد الترحم على ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مناطق من المغرب، تمت مناقشة مجموعة من المواضيع الهامة وتبادل وجهات النظر حول القضايا الحالية وتطلعات الجماعتين.

كما كانت الزيارة فرصة لاستعراض أهم الأنشطة المنجزة خلال 2023 وعلى رأسها برنامج المواكبة والتكوين التكميلي المخصص لخريجات مركزي تأهيل المرأة بوهديلة الكبرى والزلاقة ورطاس، والذي يستهدف تسهيل ولوج سوق الشغل والمجال الإقتصادي. وهو الموضوع الذي أكد جميع الأطراف على تثمينه وعلى الاستمرار فيه من أجل الإسهام في تنمية المرأة بالأحياء الهشة أو ناقصة التجهيز.

بعد ذلك، قام الوفد البلجيكي بزيارة لمركز تأهيل المرأة بوهديلة الكبرى، وتفقد مختلف ورشاته، وكانت فرصة للتواصل مع مجموعة من الخريجات والتعرف على تحدياتهن وتجاربهن خصوصا اللاتي استطعن منهن ولوج سوق الشغل إما عبر خلق تعاونيات أو خلق مختلف مشاريع مدرة للدخل.

وعبر الوفد البلجيكي عن إعجابه بالنتائج المحققة بعد الانخراط في برنامج التأطير والمواكبة في مجال المقاولة والبحث عن الشغل، والتي تعتبر من أهم مؤشرات تحقيق أهداف المشروع.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.