إبراهيمي يناقش سبل تسريع أشغال تشييد ملاعب القرب والمسابح ببركان مع المدير الإقليمي للشباب والرياضة

0 266

احتضن مقر جماعة بركان، يوم الجمعة 19يونيو 2020، اجتماع ترأسه محمد إبراهيمي رئيس المجلس الجماعي، مع المدير الإقليمي للشباب والرياضة، وبحضور كل من باشا مدينة بركان، والنائب الأول لرئيس الجماعة، ومدير المصالح ورئيس مصلحة الأشغال، ومسؤولي المصالح المعنية لدى مديرية الشباب والريضة ببركان.

وتمحور الإجتماع حول سير وتقدم أشغال ملاعب القرب والمسابح بتراب جماعة بركان، ودراسة طريقة تدبيرها وتسييرها، حيث خلص الإجتماع إلى ضرورة تشكيل لجنة تقنية مشتركة بين جماعة بركان ومديرية الشباب والرياضة، بتنسيق مع السلطة الإقليمية والمحلية تعمل على القيام بمعاينة هذه المنشآت الرياضية، ووضع وصياغة كناش التحملات واتفاقية التدبير من أجل تسيير وتتبع ملاعب القرب، حيث سيعرض هذا الكناش للتصويت خلال الدورة المقبلة للمجلس الجماعي، والذي من خلاله سيتم اعتماد معايير لانتقاء الجمعيات ذات الطابع الرياضي والبحث عن الصيغة المناسبة من أجل إشراكها في تسيير هذه الملاعب، وذلك من أجل النهوض بالأنشطة الرياضية للأحياء.

أما بخصوص ملاعب القرب بالمؤسسات التعليمية، فقد تم اقتراح ضرورة إشراك جمعيات أباء وأولياء التلاميذ من أجل تدبير أمثل يراعي القيم المتعارف عليها داخل المؤسسات التعليمية، ويشجع المواهب على ممارسة الرياضة المدرسية، والانفتاح على الساكنة المجاورة للمؤسسة التعليمية (نموذج ثانوية تريفة الاعدادية).

وانصبت كل التدخلات حول أهمية إحداث ملاعب القرب، خاصة في تعزيز وتوفير بنية تحتية رياضية للقرب، وتوسيع وتشجيع الممارسة الرياضية لفائدة الأطفال والشباب، والمساهمة في تقليص نسب انحراف الشباب وتحصينهم من كافة آفات الاجتماعية من خلال تنشيط السوسيورياضي.

وفي ذات السياق، تم التطرق كذلك إلى سير الأشغال بمسبح حي المجد ومسبح حي الزلاقة، وكذا مطلب التسريع بافتتاح هذه المشاريع الرياضية، التي تستهوي العديد من ساكنة مدينة بركان إناثا وذكورا.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...