إدارة ميناء المتوسط … عبور الشاحنات التجارية الإسبانية للأراضي المغربية لن يكون إلا بشروط

0 269

أقدم، المغرب على اتخاذ قرار وازن في سياق رده على قرار السلطات الإسبانية الصادر قبل فترة، والذي تمنع بموجبه العشرات من الشاحنات المغربية التجارية، من عبور التراب الإسباني. وهو القرار الذي اتخذ من جانب واحد فقط أي إسبانيا دون أدنى استشارة مع الجانب المغربي.

وجاء في مضامين وثيقة، صدرت يومه الإثنين 26 أكتوبر الجاري، عن إدارة ميناء طنجة المتوسط، ما مفاده أنه لن يعود بإمكان الشاحنات التجارية الإسبانية، ابتداء من التاريخ المشار إليه، دخول التراب المغربي إلا تحت شـــــــــرط، وهو أن تكون هذه الشاحنات تابعة لشركات إسبانية تربطها اتفاقية شراكة مع طرف مغربي مستقر داخل المغرب.

وعلى هذا الأساس، فإن الشاحنات التجارية الإسبانية التي كانت في وقت سابق تنقل مختلف البضائع في اتجاه المدن المغربية عبر ميناء طنجة المتوسط، (الشاحنات) باتت تواجه الأمر الواقع الذي يفرض عليها تفريغ شحنتها من البضائع بميناء طنجة المتوسط، على أن تتكلف الشركة صاحبة هذه البضائع بإيجاد وسيلة نقل (شاحنات مغربية) من أجل استكمال عملية الإرسال.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...