إدريس بوجوالة يستعرض أهمية المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالناظور

0 169

شارك إدريس بوجوالة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق، يوم الجمعة 16 نونبر 2018، في افتتاح المعرض الجهوي السنوي للصناعة التقليدية بالناظور، إلى جانب عامل إقليم الناظور، وحضور بعض مسؤولي السلطات المدنية والعسكرية بالإقليم.

وأكد إدريس بوجوالة أن المعرض يشهد مشاركة عارضين ينتمون إلى كل جهات المملكة بشكل يضمن التنوع من حيث السلع والمنتوجات اليدوية التي يبدعها الصانع التقليدي، حيث لم يقتصر على صناع الجهة الشرقية بل تجاوزهم لمختلف جهات المغرب.

وأضاف بوجوالة أن الزوار أبدوا اعجابهم الكبير بالمنتوجات المعروضة، مشيدا بالعمل الكبير لغرفة الصناعة التقليدية بالناظور ومندوبية الصناعة التقليدية بنفس الإقليم.

وفي السياق ذاته، استعرض رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق أهمية المعرض الجهوي للصناعة التقليدية في إعطاء تشجيع صانعي الإقليم من أجل الإبتكار، والإنتاج والمساهمة في تحريك المنتوج المحلي، خاصة أن العرض جاء في فترة عصيبة يعرف فيها الإقليم ركودا تجاريا مهولا، مشددا على أن معرض الصناعة التقليدية بالناظور فرصة لخلق دينامية تجارية محلية ترمي لتحريك عجلة التنمية المحلية، وكذا خلق فرص شغل جديدة لمن يريد الولوج لعالم الصناعة التقليدية، التي هي ضمان وخزان لحفظ الموروث الثقافي والإجتماعي والاقتصادي.
إبراهيم الصبار