إدريس لشكر يثمن التزام “البام” باحتضان اللقاء التشاوري لشبكة الأحزاب الديمقراطية في منطقة شمال أفريقيا

0 370

ثمن ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، التزام حزب الأصالة والمعاصرة، كحزب في لقاء المنستير التونسية، باحتضان هذه الدورة من لقاءات شبكة الأحزاب الديمقراطية في منطقة شمال أفريقيا، مؤكدا أن البام يعطي النموذج في الوفاء بالالتزامات والحفاظ على انتظام دورية الاجتماعات والحرص على استمرار وتطور الإطار الذي يجمع أحزاب الشبكة.

وقال لشكر، في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للقاء طنجة التشاوري لشبكة الأحزاب الديمقراطية في شمال أفريقيا، المنعقد يومي 23 و24 فبراير بمدينة طنجة المغربية ، “يتجدد اليوم اللقاء بمدينة طنجة بكل رمزية المكان للتداول فيما يربطنا من ماضي وحدوي ممتد إلى عمق التاريخ وما نطمح إليه وما تفرضه علينا هويتنا الديمقراطية وما تطرحه التحديات الحالية والمستقبلية”.

وأضاف الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية “لا حاجة للتذكير بأن المنطقة المغاربية والشمال أفريقية عموما في حال اندماجها ستصبح أول اقتصاد في القارة الأفريقية، وأول قوة ديمغرافية وعسكرية، سيكون لها التأثير الكبير في الفضاء الأورومتوسطي وفِي علاقات جنوب – جنوب، وفِي المنتظم الدولي عموما”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...