إسبانيا تتخــــــــــــذ قرارا بالتعليق “المؤقت” لاستخدام لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا

0 265

ذكرت، إذاعة “كادينا سير” Cadena SER الإسبانية، أن السلطات اتخذت قرارها بشأن تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” (البريطاني- السويدي) المضاد لفيروس كورونا، لفترة تمتد مبدئيا لخمسة عشر يوما.

وقالت مصادر إعلامية، إن عددا من الدول الأوروبية اتجهت إلى اتخاذ قرار تعليق استخدام اللقاح المذكور، بعدما وردت تقارير ذات صلة تشير إلى ظهور جلطات في دم عدد من الأشخاص تلقوا هذا اللقاح.

وفي الدانمارك، قررت هيئة السلطة الصحية تعليق استخدام اللقاح لأسبوعين، بعد تسجيل وفاة شخص تلقى جرعة منه وتعرض في وقت لاحق لجلطة دموية، وأعلنت إدارة الوقاية من الأمراض المعدية والسيطرة عليها في المعهد النرويجي للصحة العامة تعليق النرويج استخدام لقاح “أسترازينيكا” للتحقق من صحة التقارير عن الجلطات.

وفي نفس الإطار، أعلنت السلطات الصحية في إيطاليا وإيسلندا عن اتخاذها إجراء احترازيا مماثلا، بينما كانت السلطات في النمسا سباقة -قبل أيام قليلة مضت- على مستوى القارة الأوروبية إلى اتخاذ قرار تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” إثر وفاة امرأة جراء تعرضها لجلطة دموية بعد تلقيها اللقاح.

مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...