إسبانيا تدعم النساء والشباب المغربي في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

0 282

وقع كل من المغرب وإسبانيا يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 بمقر وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، على اتفاقية تعاون حول “التمكين الاقتصادي للنساء والشباب، من خلال ريادة الأعمال في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمغرب”، بمساهمة مالية من الوكالة الإسبانية تقدر بـ600.000 أورو، لمدة 36 شهرا.

وتروم هذه الاتفاقية التي وقعتها كل من وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي وسفير المملكة الإسبانية بالمغرب، إلى “التمكين الاقتصادي للنساء والشباب، من خلال ريادة الأعمال في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمغرب”، بكل من جهة الدار البيضاء سطات، وجهة سوس ماسة، وجهة الشرق، وجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتندرج هذه الاتفاقية، وفق بلاغ للوزارة، في إطار مخطط الإقلاع لقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بطموحات محددة وواضحة المعالم وقابلة للتنفيذ، تهدف إلى البحث على حلول جديدة، للخروج من الركود الاقتصادي الناجم عن أزمة كوفيد – 19، حيث يستهدف هذا البرنامج الجديد، ما يزيد عن 3000 من النساء والشباب، الحاملين لمشاريع مبتكرة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...