إسبانيا ترصد سبعة أنواع من السلالات المتحورة الجديدة لفيروس كورونا

0 173

كشفت وزارة الصحة الإسبانية أنها رصدت سبعة أنواع من السلالات المتحورة الجديدة لفيروس “كورونا المستجد”، مؤكدة أن هذه السلالات تنتقل بسرعة أكبر وتتسبب في ارتفاع عدد حالات الإصابة الفيروس.

وأفادت وزارة الصحة، في تقرير صادر عنها، أن السلالات المتحورة للفيروس قد تفلت من تأثيرات اللقاحات المضادة، مؤكدة إصابة 916 شخصا في اسبانيا بهذه السلالات المتحورة حتى أمس الاثنين.

وأوضح ذات التقرير، أن أهم هذه المتغيرات التي تتم مراقبتها وتتتبع تطورها من طرف الخبراء والمختصين هي السلالة المتحورة البريطانية، وكذا المتغير الجنوب إفريقي والمتغير البرازيلي بالإضافة إلى سلالات أخرى، مبرزا أن وزارة الصحة سلطة الضوء على سلالات أخرى مهمة تتم مراقبتها ومنها واحدة قادمة من بريطانيا وأخرى من كاليفورنيا، بالإضافة إلى سلالة جديدة من البرازيل.

وأضاف نفس المصدر، أنه تم تحديد سلالة إيجابية جديدة (ب. 1. 525) في شهر يناير الماضي، التي تم الإعلان عن وجودها بداية في بريطانيا ثم في الدنمارك بعد ذلك وهولندا والنرويج والولايات المتحدة وكندا، موضحة أنه تم حتى الآن تسجيل 898 حالة إصابة مؤكدة بالبديل البريطاني في إسبانيا، وست حالات إصابة بالمتغير الجنوب إفريقي وإصابة واحدة بالمتغير البرازيلي، بالإضافة إلى 11 حالة إصابة بسلالة البرازيل، منها حالتان للمسافرين الذين تم تشخيصهم في مدريد وتسع حالات أخرى بجزر الكناري .
سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...