إسبانيا تسعى إلى الحصول على أول لقاح مضاد لفيروس “كوفيدـ19” خلال نهاية العام الحالي (بيدرو سانشيز)

0 249

قال بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، اليوم الجمعة، إنه يأمل أن يرى وصول أول لقاح إسباني بحلول نهاية عام 2021 في الوقت الذي دافع فيه عن استراتيجية التطعيم التي اعتمدتها الحكومة، والتي ترتكز على الاقتناء المركزي والمكثف للجرعات من طرف الاتحاد الأوروبي.

وأوضح سانشيز في تصريحات للصحافة اليوم، أن إسبانيا بحاجة إلى أن “تكون لها استجابتها الخاصة للوباء”، مجددا تأكيد التزامه بمواصلة العمل مع الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي من أجل الحصول على الجرعات، وبالتالي ضمان التوزيع العادل للقاح.

وأضاف في نفس السياق، أن هذه الإستراتيجية الأوروبية التي تقوم أيضا على “الاتحاد بين القطاعين العام والخاص”، لضمان إنتاج اللقاحات يجب أن يتم تطبيقها على الصعيد الإسباني.

وقال رئيس الحكومة الإسبانية “يمكننا تقديم مساهمة كبيرة في هذا التحالف بين القطاعين العام والخاص، من أجل ضمان حصول إسبانيا في وقت قصير جدا على لقاح خاص بها”، مشيرا إلى أن الحكومة تعتزم تطعيم 70 في المائة من السكان البالغين، أي 33 مليون شخص بحلول نهاية غشت المقبل.

وأضاف سانشيز “خلال الشطر الثاني سوف تتسارع عملية التطعيم بشكل كبير، وسنعمل على توحيد جهودنا للتطعيم بلا هوادة، وهذه هي المهمة الرئيسية للحكومة، لأن كل شخص يتم تطعيمه هو شخص محمي من التطور الكارثي لهذا المرض، وبالتالي يتم إنقاذ حياته”.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...