إسبانيا ستتلقى 5,5 مليون جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون” خلال النصف الثاني من هذا العام (وزارة الصحة)

0 176

أعلنت كارولينا دارياس، وزيرة الصحة الإسبانية، أن بلادها ستتلقى 5,5 مليون جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون” خلال النصف الثاني من العام الحالي، منها 300 ألف جرعة سيتم تسليمها اعتبارا من النصف الثاني من شهر أبريل المقبل و1,3 مليون جرعة في شهر ماي بالإضافة إلى 3,9 مليون جرعة في يونيو.

وقالت كارولينا دارياس، أمس الأحد، في مقابلة مع قناة (لاسيكستا) إن هدف الوصول إلى تلقيح 70 في المائة من السكان “أضحى في متناول اليد”، مشيرة إلى أن إسبانيا ستسرع اعتبارا من شهر أبريل المقبل من عملية تلقي اللقاحات من مختلف شركات الأدوية.

وأكدت وزيرة الصحة الإسبانية أن الوضع الوبائي في البلاد “غير مستقر”، خاصة في ظل بيانات تشير إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس “كوفيدـ19” في تسع جهات تتمتع بنظام الحكم الذاتي، “وهو ما يثير القلق”، مشددة على أن الأمر “هو بيدنا حتى لا نتجه إلى موجة رابعة من الوباء”.

وفيما يتعلق بإمكانية تمديد إعطاء لقاح (أسترازينيكا) للأشخاص في سن 65 عاما، أكدت كارولينا دارياس أنه سيتم تقديم اقتراح اليوم الاثنين لتمديد السن وكذا الفئات التي ستتلقى هذا اللقاح إلى المجلس الوطني للصحة، لما بين الجهات والأقاليم، وبالتالي “سيتم اتخاذ قرار مشترك” بهذا الشأن.

وردا على سؤال حول تمديد حالة الطوارئ الصحية لما بعد التاسع من ماي المقبل، قالت وزيرة الصحة إن الحكومة تقوم حاليا بإجراء تقييم شامل للوضع، وسيتم الإعلان عن القرار الذي سيتم اتخاذه حول هذا الموضوع.

وشددت على ضرورة وأهمية احترام الإجراءات والتدابير الاحترازية المعتمدة من أجل تقليص عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “باعتبارها الوسيلة الوحيدة حتى الآن من أجل العودة إلى الوضع الطبيعي في أسرع وقت ممكن”.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...