إسهام كبير للساكنة والمجتمع المدني في دعم المشاريع التنموية لمجلس جماعة اونان بإقليم شفشاون

0 201

ترأس السيد محمد الشندودي ب “باب صفاحن” بملحقة جماعة اونان بإقليم شفشاون، أشغال الدورة العادية للجماعة (ماي 2019)، حيث تمت المصادقة بداية على محضر الدورة العادية لشهر فبراير، وكذا تحويلات الجزء الثاني بميزانية جماعة اونان للسنة الجارية 2019.

وفي خطوة جد إيجابية تعبر عن إلمام ووعي الساكنة بأهمية التعليم وخاصة في مراحله الأولية ودعمها لجهود المجلس في هذا السياق، قدم مجموعة من المواطنين قطعا أرضية ك “هبات” لفائدة المجلس لإنجاز وحدات للتعليم الأولي بتراب جماعة اونان، وهي النقطة التي أدرجت ضمن أشغال الدورة وصودق عليها بالإجماع. وفي سياق متصل بالتعليم الأولي أخبر الشندودي أعضاء المجلس أن جماعة اونان ستستفيد من أربع وحدات للتعليم الأولي في إطار الشطر الثالث من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. كما تميزت الدورة بالمصادقة على نقطة تهم توزيع الدعم والمساعدات لفائدة الجمعيات برسم سنة 2019.


بعد ذلك فتح باب المناقشة بين أعضاء المجلس ورؤساء الجمعيات وبعض السكان من الحضور، وطرحت مجموعة من النقاط التي تهم أساسا النقل المدرسي والتزويد بالكهرباء… حيث أكد الشندودي في هذا الإطار على ضرورة إعمال المقاربة التشاركية حتى يتسنى لجميع الأطراف الإسهام في إنجاح المبادرات التنموية بالمنطقة.

وأوضح المتحدث أن مصالح جماعة اونان ستقوم بإنجاز عدة مشاريع بجميع الدواوير (40 مشروعا)، إضافة إلى توفير حافلة للنقل المدرسي وملعب لكرة القدم، ابتداء من مصادقة مصالح عمالة إقليم شفشاون على مقررات المجلس لدورة ماي 2019.

مراد بنعلي