إضراب وطني في قطاع التعليم يوم الأربعاء المقبل

0 550

استمرارا لمسلسل التصعيد في قطاع التربية الوطنية، أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة والأستاذات “ضحايا تجميد الترقيات” خوض إضراب وطني يوم الأربعاء المقبل، مصحوبا بوقفة احتجاجية واعتصام أمام مقر الوزارة الوصية على القطاع بالرباط.

وقالت التنسيقية، في بيان لها اليوم الأحد، “إن وزارة التربية الوطنية مستمرة في التماطل والتسويف، غير مكترثة بحالة الإحتقان واليأس، التي خلقتها من خلال الإستمرار في تجميد مستحقات المترقيات والمترقين في الدرجات والرتب، واعتماد وثيرة بطيئة وانتقائية في معالجة الملفات”.

وطالبت التنسيقية بالإفراج الفوري والإستثنائي عن المستحقات المالية للمترقين برسم سنوات ما بين 2016 و2020. معبرة عن استغربها للتأخير الحاصل في صرف هذه المستحقات، ومطالبة الوزير سعيد أمزازي بإحداث مصلحة خاصة بالرد على شكايات الموظفين إسوة بقطاعات أخرى.

> وحملت التنسيقية، الوزارة الوصية تبعات تدبيرها للملف “والإستهزاء والإستخفاف بحقوق موظفيها” يقول البيان، كما حملتها مسؤولية الآثار التي ستنعكس على أداءهم الوظيفي وكذا مستوى تحصيل التلاميذ” يقول نص البلاغ.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...